الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

صحيفة تركية: "المخلب-السيف" مقدمة لعملية برية في سوريا 

21 نوفمبر 2022، 10:50 ص
طائرات تركية
طائرات تركية

كشفت صحيفة "يني شفق" التركية، عن احتمالية شن الجيش التركي هجوماً برياً، في إطار عملية "المخلب-السيف" التي أطلقتها أنقرة ضد الميليشيات الكردية في سوريا والعراق.

وأوضحت الصحيفة أن توقيت العملية لم يكن فجر الأحد، إلا أن تركيا سبّقت الهجوم بعد تسريب الولايات المتحدة التي تم إخطارها مسبقاً، معلومات إلى حزب العمال الكردستاني وقوات سوريا الديقمراطية "قسد".

وأضافت أن الولايات المتحدة لم تكن تتوقع حدوث مثل هذه العملية واسعة النطاق في سوريا، حيث كانت القوات المسلحة التركية تركز على شمال العراق لعدة أشهر.

وتابعت: "لقد تبين أن الأهداف يمكن أن تضرب في بلدين في نفس الوقت، من خلال خطة تعطل لعبة الجميع".

وأكدت الصحيفة أن عملية "المخلب-السيف" ستكون "بداية عهد جديد في سوريا"، مرجحة أن تكون الحملة الجوية "هي الخطوة الأولى لعملية برية محتملة".

وشددت أنه مع العملية التي تم فيها ضرب عين عرب لأول مرة، تم إعطاء رسالة مفادها أن "الهدف الرئيسي من الآن فصاعداً سيكون المراكز الإرهابية في سوريا".

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت الأحد عن شن عملية "المخلب-السيف" الجوية ضد مواقع ميليشيا "قسد" وحزب العمال الكردستاني في سوريا العراق.

وشنت المقاتلات التركية غارات مكثفة على مواقع الميليشيات الكردية، كما طال القصف مواقعاً مشتركة لها مع ميليشيات الأسد بريفي حلب والحسكة.

ونشرت الرئاسة التركية مشاهد إعطاء الرئيس رجب طيب أردوغان أمر تنفيذ العملية الجوية ضد أهداف إرهابية شمالي العراق وسوريا.

وسبق أن نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول تركي كبير، أن بلاده تعتزم ملاحقة أهداف في الشمال السوري بعد أن تكمل عملية ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني في شمالي العراق.

اقرأ أيضاً: قسد" تستهدف بقذائف صاروخية قضاء قارقامش جنوبي تركيا

شاهد إصداراتنا: